القائمة الرئيسية

الصفحات

مشكلة تمت الفهرسة، ولكن يتم الحظر باستخدام robots.txt

مشكلة تمت الفهرسة، ولكن يتم الحظر باستخدام robots.txt


1- رابط تحميل الملف اسفل التدوينة

يفيد ملف robots.txt الدخول الي موقعك من خلال روبوتات محركات البحث التي تعطي امر الزحف الي مواقع الويب وقبل وصل الروبوتات الى موقعك تتحقق من وجود ملف الربوت ولمعرفة عناوين URL التي تم حظرها من جوجل على موقعك عليك الدخول الي أدوات مشرفي الموقع ومن ثم علي التغطية .

2- طريقة حل مشكلة الحظر

تكمن المشكلة في ملف الربوت نفسة الذي تم وضعه علي الموقع داخل قسم تفضيلات البحث حيث أن الملف الذي يعطية لك جوجل يمنع بعض الصفحات من الفهرسة لكن نحن سوف نغير ذالك الملف بملف ربوت جديد يسمح  لجوجل او محركات البحث بصفة عامه بالزحف الي كل صفحات موقعك بشكل كامل .

https://www.google.com/ping?sitemap=https://YourWebsite.com/sitemap.xml
3- طريقة اضافة الملف 

اولأ تتوجة الي الأعدادات الخاصة ببلوجر ثم تذهب الى الأعدادات ومن ثم الى تفضيلات البحث واضغط علي ملف robots.txt مخصص ثم اضغط تعديل ثم مسح ملف  الربوت robots.txt القديم واضف الملف الجديد ثم  حفظ التغيرات .

4- الخطوة الثانية

من أدوات مشرفي المواقع اضغط بدا التحقق ومن ثم عليك التوجة الي ادوات مشرفي المواقع الأصدار القديم اضغط علي كلمة الزحف ثم أختبار robots.txt ثم قم بحذف ملف الربوت القديم واضف الملف الجديد ثم عليك اجراء اختبار للتاكد من سلامة الملف الجديد وبعد التاكد من الملف اضغط ارسال بتلك العملية نكون قد ارسلنا الي محركات البحث الملف الجديد بشكل سليم .

تحميل ملف robots.txt
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات